مفاجأة أمم أفريقيا : بنين تُقصي المغرب بركلات الترجيح

حقق منتخب بنين مفاجآة بطولة أمم إفريقيا بإقصاء المنتخب المغربي من المسابقة بعد التغلب عليه بركلات الترجيح (4-1) في ثمن النهائي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

بدأ المنتخب المغربي مبكراً في البحث عن شباك بنين، وأرسل النصيري تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كاسيفا نجح في تحويل الكرة بصعوبة إلى ضربة ركنية لم لم يستفد منها أسود أطلس.

وكان زياش قريباً من التقدم في الدقيقة 28 بتسديدة قوية بيسراه تصدى لها الحارس لترتد أمام نور الدين أمرابط الذي لم ينجح في تسديدها مجدداً بسبب ضغط الدفاع لتضيع الفرصة.

وحصل الفريق المغربي على ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء بنين في الدقيقة 35 لينفذ حكيم زياش الكرة بتسديدة قوية يسارية مرت فوق الحائط البشري ثم إلى جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 50 حاول منتخب بنين استطلاع طريق مرمى المغرب بتسديدة من اللاعب سيبو من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت الطريق وذهبت بعيداً عن المرمى.

ونجح أديليو في الوصول إلى شباك المغرب في الدقيقة 53 بعد ضربة ركنية حولها بيمناه إلى منتصف المرمى لتمر الكرة من الحارس المغربي ياسين إلى الشباك.

المغرب حاول الوصول إلى شباك بنين وكان قريباً في الدقيقة 60 بعد عرضية متقنة حولها بوفال برأسية باتجاه المرمى لكنها مرت فوق العارضة بقليل.

وأهدر بوفال فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 73 بتنفيذ ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء بتسديدة ارتطمت بالحائط البشري قبل أن يشتتها الدفاع.

ونجح اللاعب يوسف النصيري في إدراك التعادل للمنتخب المغربي أخيراً في الدقيقة 76 بعد تمريرة من بوصوفة وضعته منفرداً بالحارس ليسدد أرضية بيسراه إلى الشباك.

وتألق حارس بنين في الدقيقة 89 بالتصدي لمحاولة خطيرة للمغرب بعد ركلة ثابتة جديدة على حافة منطقة الجزاء نفذها مبارك بوصوفة بتسديدة قوية أبعدها الحارس بنجاح.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المغرب في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليهدر حكيم زياش الركلة بتسديدة أرضية قوية ارتطمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 90+5 ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع البنيني أدينون في الدقيقة 97 في الشوط الإضافي الأول، لتزيد فرص المغرب في اختراق حائط الصد الأصفر أمام مرمى كاسيفا.

وأهدر زياش فرصة أخرى في الدقيقة 117 بعد تمريرة رائعة من بوصوفة داخل منطقة الجزاء قبل أن يطيح الأول بالكرة بتسديدة قوية فوق العارضة.

ركلات الترجيح تحسم تأهل بنيين

سجلت بنين الركلة الأولى، وردت المغرب التعادل، وفي الركلة الثانية تقدمت بنين مرة أخرى لكن المغرب أهدرت عن طريق اللاعب بوفال، وسجلت بنين الركلة الثالثة لتتقدم 3-1 على الفريق المغربي الذي أهدر الركلة الثالثة، قبل أن تسجل بنين الركلة الرابعة لتتأهل بنتيجة (4-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.